| 1 | يوجد شر قد رأيته تحت الشمس وهو كثير بين الناس. |
| 2 | رجل اعطاه الله غنى ومالا وكرامة وليس لنفسه عوز من كل ما يشتهيه ولم يعطه الله استطاعة على ان يأكل منه بل يأكله انسان غريب. هذا باطل ومصيبة رديئة هو |
| 3 | ان ولد انسان مئة وعاش سنين كثيرة حتى تصير ايام سنيه كثيرة ولم تشبع نفسه من الخير وليس له ايضا دفن فاقول ان السقط خير منه. |
| 4 | لانه في الباطل يجيء وفي الظلام يذهب واسمه يغطّى بالظلام. |
| 5 | وايضا لم ير الشمس ولم يعلم. فهذا له راحة اكثر من ذاك. |
| 6 | وان عاش الف سنة مضاعفة ولم ير خيرا أليس الى موضع واحد يذهب الجميع. |
| 7 | كل تعب الانسان لفمه ومع ذلك فالنفس لا تمتلئ. |
| 8 | لانه ماذا يبقى للحكيم اكثر من الجاهل. ماذا للفقير العارف السلوك امام الاحياء |
| 9 | رؤية العيون خير من شهوة النفس. هذا ايضا باطل وقبض الريح. |
| 10 | الذي كان فقد دعي باسم منذ زمان وهو معروف انه انسان ولا يستطيع ان يخاصم من هو اقوى منه. |
| 11 | لانه توجد امور كثيرة تزيد الباطل. فاي فضل للانسان. |
| 12 | لانه من يعرف ما هو خير للانسان في الحياة مدة ايام حياة باطله التي يقضيها كالظل. لانه من يخبر الانسان بما يكون بعده تحت الشمس |